البطيخ في الحلم

 يعتبر البطيخ من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس، وتحمل رؤية البطيخ في المنام العديد من الدلالات المختلفة التي تختلف باختلاف حالة الرائي سواء كان رجل أم امرأة عزباء أو متزوجة أو حامل، كما قد يؤثر لون البطيخ وحالته سواء ناضج أم فاسد على تفسير رؤيته.

حلم البطيخ 

وفقا لتفسير ابن سيرين، إذا رأى الشخص أنه يمد يده إلى السماء فيأخذ منها بطيخ، فيدل ذلك على أنه يطلب ملكا وسوف يناله في أسرع وقت.

من رأى أنه أعطى بطيخ هندي للناس، فيدل ذلك على أنه ثقيل وبارد في أعين هؤلاء الناس، أو بمعنى آخر يتكلم كلام ثقيل.

من رأى أن البطيخ قد رمي في بيت أحد، فإنه سيموت من أهله بعدد كل ثمرة منها، والبطيخ في المنام رمز للمرض، أما الأخضر الفج الذي ينضج بعد فهو رمز لصحة الجسم.

كما أن البطيخ الأخضر يعني بلد أو زوجة أو ولد، أما البطيخ الأصفر فهو رجالا أو نساء لهم الحسن والخير ، وقد يكون دليل على المرأة التي تتمتع بصفات جميلة.

تعد رؤية البطيخ الأخضر في المنام صحة، أما أكل البطيخ الناضج رمز لشفاء المريض أو خروج السجين.

رؤية البطيخ

هناك بعض النقاط الخاصة بشر رؤية البطيخ في المنام:

تدل رؤية البطيخ في المنام على رجل من ذوي الهموم، وسوف تصيبه هموم لا يعرف نهايتها، ومن رأى أنه يلقى في بيته بطيخ، فسيموت من أهله بعدد ما تم إلقاؤه.

يدل البطيخ الأصفر في المنام على العيوب الرديئة، نظرا لخشونة قشرته، ويدل البطيخ على المرض أو الإصابة بالهم والغم من حيث لا يحتسب.

رؤية جمع وقطف البطيخ تعني المرض، والبطيخ الأصفر هو رجل يمر بالكثير من الأحزان، والأكل من البطيخ الأصفر يعني أن الرائي يصاب بالهموم والأحزان بلا خلاص، أما رؤية الكثير من البطيخ في المنام أيا كان لونه قد تشير إلى وقوع البلاء والعناء دون علاج سترنا الله.

اقرأ أيضا : تفسير حلم الحبوب في الوجه

تفسير أكل البطيخ في المنام 

تدل رؤية أكل البطيخ في المنام على الخروج من السجن ، وفقا لما ورد في قوله تعالى “فابعثوا أحدكم بورقكم هذا المدينة، فلينظر أيهما أزكى طعاما، فليأتكم برزق منه”، والمقصود به البطيخ.

تدل رؤية أكل البطيخ في المنام على النجاة من الكرب، والشفاء من الأمراض والوقاية منها، كما تدل على السعادة والسرور، وقيل أنها رؤية محمودة في منام المرأة عن الرجل، ورؤية أكل البطيخ في أوانه خير وسرور، وأحزان وهموم في غير أوانه.

تفسير حلم أكل البطيخ للمتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة البطيخ في منامها فيدل ذلك على قدوم الخير الكثير لها ولزوجها وأبنائها، وخاصة إذا كان أحمر أو أخضر اللون وذو حجم كبير، أما إذا رأت في منامها البطيخ بعدد حباته، فيدل ذلك على أنها ترزق أولاد بعدد هذه الحبات.

تدل رؤية أكل البطيخ الأخضر في المنام للمتزوجة على البشارة بالحمل قريبا، والرزق بمولودة أنثى إن شاء الله، وعلى حسب هيئة البطيخ تكون هيئة وأخلاق الأبناء، أما إذا رأت المرأة المتزوجة الكثير من البطيخ، فيدل ذلك على كثرة الأموال والثروات والممتلكات التي تحصل عليها الرائية.

تفسير حلم أكل البطيخ الأحمر للمتزوجة

تدل رؤية أكل البطيخ الأحمر والحلو في منام المرأة المتزوجة على المشاعر الجميلة والعواطف، ورؤية أكله في فصل الصيف دليل على قدوم الأخبار السارة والعيش حياة سعيدة لها.

بشكل عام تدل رؤية البطيخ الأحمر في المنام على ثلاثة أمور، وهي إما حدث سعيد يدخل الفرحة لقلب الرائي، أو تلقي المساعدة من أحد يعرفه مما يساهم في معالجة الأمور الخاصة به، أو دليل على النضج والاستقرار والصواب في اتخاذ القرارات.

اقرأ ايضا : تفسير حلم الحبوب في الوجه

البطيخ في المنام للميت

تم تفسير حلم الميت في المنام على أنه رؤية حق وصدق، والحالة التي يبدو عليها الميت في المنام تكون نفس الحالة التي تعبر عنه في حياته الآخرة، فإذا طلب المتوفي في المنام أن يأكل بطيخ حتى يسد به جوعه، فيدل ذلك على رغبته في إخراج الصداقات عنه، وقد يكون إشارة إلى حاجته إلى الدعاء له من أهل الدنيا.

تفسير حلم أكل البطيخ للميت

إن رؤية الميت يأكل بطيخ، دليل على وصول صدقة جارية إليه، وقد تؤدي إلى زيادة في ميزان حسناته إن شاء الله تعالى ، كما تدل على أن هذا الميت يصله من ذريته عملا صالحا ينتفع به في مرقده.

اقرأ أيضا : تفسير الحبل في المنام

Comments are closed.