الرضاعة في المنام 

 تعتبر الرضاعة من الظواهر الطبيعية التي يمر بها جميع البشر، لذلك فإن رؤيتها في المنام تثير الكثير من التساؤلات حولها، والرضاعة في المنام بالنسبة للمرأة تحمل العديد من التفسيرات، وهذا المقال يوضح المعاني والدلالات المختلفة لرؤية الرضاعة وفقا لحالة الرائي .

تفسير الرضاعة في الحلم 

تدل رؤية الرضاعة في المنام على الاحتياج والتيتم والتلف وتغيير المزاج، فإذا رأت المرأة أنها تقوم بإرضاع شخص ما، فيعد انغلاق الدنيا عليهما أو حبسهما لأن المرضع كالسجين إلى أن يترك الطفل ثديها .

إذا رأى شخص أنه يرضع صبيا بعد الفطام فإنه يسجن أو يمرض أو يغلق عليه باب، أما من أرضع صيدا أو ارتضع منه تناله شدة ثم يفرجها الله تعالى عنه .

من رأى في منامه أن في ثديه لبنا، فإنه مقبل على زيادة دنيا تدبر له ما لم يرضعه أحد ، أما إذا أرضعه فلا خير له فيه ، ومن رأت أن رجلا رضع من لبنها، فإنه يأخذ من مالها بقدر ما أخذ من لبن وهي كارهة ، وإذا رأى المريض أنه يرضع فإنه يشفى من مرضه .

الرضاعة في المنام للعزباء 

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بإرضاع طفل، فيدل ذلك على أنها سوف تنجب طفل ذو هيئة حسنة، وستتزوج من شخص تقي، كما سيكون بار بأهله .

إذا رأت الفتاة العزباء كأنما ترضع من أمها في المنام، فيدل ذلك على أنها تعيش في سعادة ورخاء وعز، كما أنها ستتمكن من تحقيق جميع أمنياتها .

تعتبر رؤية الفتاة العزباء أنها ترضع طفل صغير في منامها دليل على أنها سوف تسمع خبر سعيد وتحصل على رزق وفير وأموال كثيرة .

إذا كانت الفتاة العزباء متمسكة بتعاليم الدين الإسلامي وحسنة الخلق، فرؤيتها أنها ترضع طفل رمز للحصول على مال وفير .

على الجانب الآخر قد تكون هذه الرؤية غير محمودة إذا رأت الفتاة العزباء في المنام الطفل يبكي بحرقة شديدة أو أنها ترفض إرضاعه أو لا تستطيع إرضاعه بطريقة صحيحة .

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الخفاش في المنام

تفسير حلم الرضاعة لابن سيرين

رؤية الرضاعة

وفقا لتفسير ابن سيرين، تدل رؤية الرضاعة من ثدي الأم على الخير الذي سوف يناله الرائي في حياته، كما أن إرضاع الطفل في المنام يدل على حصول الرائي على منصب مرموق أو زوجة صالحة، أما معنى الشر لهذا الحلم فيشير إلى الاصابة بالأحزان ووقوع المصائب .

أما رؤية رضاعة طفل ذكر كما فسره ابن سيرين دليل على قدوم الكثير من المشاكل والمتاعب للرائي، لكن رؤية الرجل لثدي المرأة جميلة إشارة إلى حظه الجميل في الحياة .

الرضاعة في الحلم 

في حالة رؤية الشخص إلى أنه يرضع من ثدي أمه، فقد تعني الخير والبشرى السارة والرزق الذي يحصل عليه الشخص، وقد تدل في بعض الحالات على الحصول على منصب عالي وسلطة في الدولة التي يعمل فيها .

اقرأ أيضا : تفسير العمرة في المنام

تفسير حلم الرضاعة للحامل 

إذا رأت المرأة الحامل أنها ترضع الطفل الذي تحمله في بطنها ، فيعد ذلك دليل على اقتراب موعد ولادتها إذا كانت حامل في الشهر السابع أو الثامن أو التاسع .

كما أن هذه الرؤية قد تكون دليل على أن الله سوف يرزقها الكثير من الخير بسبب هذا الطفل، وذلك في حال حلمت بذلك في الشهور الأولى من الحمل ، كما تدل على أن هذا الطفل سيحظى بمستقبل باهر إن شاء الله .

إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بإرضاع شخص كبير، فيدل ذلك على أن هناك كارثة في الطريق تحدث له، فقد يدخل السجن أو يصاب بمرض خطير أو يفقد جميع ثروته وأمواله .

أما إذا رأت أنها تقوم بإرضاع طفل قد تجاوز السن المحدد للرضاعة، فهذه الرؤية دليل على أن هذا الطفل سوف يصاب بمرض ما والله أعلم .

إذا رأت السيدة الحامل أن ثديها ممتلئ بالحليب وقامت بإرضاع أحد الأشخاص، فيرمز ذلك إلى أنها سوف تتعرض للشر والأذى ، لان هذه الرؤية تعني أن الخير ينتقل منها إلى شخص آخر .

اقرأ أيضا : الامتحان في المنام

تفسير حلم الرضاعة في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بإرضاع طفل في المنام ، فيدل ذلك على أن الله سوف يرزقها بطفل بنفس المواصفات التي رأتها، فإذا كان ذكرا فستنجب ذكر وإذا كانت أنثى فستنجب أنثى بإذن الله .

أما إذا رأت أنها تضع طفلا صغيرا على حجرها وتقوم بإرضاعه في المنام، فيدل ذلك على أن الله سيشفيها من مرضها الذي تعاني منه .

كما أن مشاهدة المرأة المتزوجة بأنها ترضع طفل صغير في المنام ، يدل على أنها ستستمع إلى خبر سعيد خاص بأبنائها خلال فترة قصيرة .

تفسير حلم ارضاع طفل ذكر للمتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بإرضاع طفل ذكر في المنام، فيدل ذلك على أنها ستنجب مولود ذكر في الحقيقة قبل أن يمر عام عليها .

أما إذا كانت هذه المرأة حامل بالفعل، ورأت أنها تقوم بإرضاع مولود ذكر، فيدل ذلك على الخير الوفير والرزق الكثير الذي تحصل عليه بعد الولادة .

تفسير حلم الرضاعة للمتزوجة للإمام الصادق 

يقول الإمام الصادق أنه إذا رأت المرأة المتزوجة  أن ثديها يمتلئ عن آخره بالحليب وأنها تقوم بإرضاع طفل أو طفلة بسعادة وحب في المنام ، فيدل ذلك على أنها تحمل قريبا، وربما ترزق بنفس مواصفات الطفل وجنسه والله أعلم .

أما إذا كانت تقوم بإرضاع الطفل في المنام ويبدو عليه الحزن والبكاء، فتعد هذه الرؤية غير محمودة وتدل على المصائب أو الكوارث التي ستحدث .

اقرأ أيضا : البطيخ في الحلم

Comments are closed.