تفسير حلم الامتحان المتكرر

تفسير حلم الامتحان المتكرر هو من أكثر الأحلام ازعاجا، لأنه من أغلب الأحلام التي تتكرر علي الإنسان، فقد ترى في منامك أنك في لجنة امتحان وتقوم بالإجابة عن اختبار ما في مادة دراسية ما، ويتحتم عليك الاجابة الصحيحة، فقد تكون في المنام غير مستعد نهائيا، وقد تكون مستعد وتجاوب وتنجح وتحصل على الشهادة أخرى، لذلك فإن رؤية الامتحان في المنام مختلفة، وتحتاج كل واحدة إلى تفسير معين، ومن ثم فإننا اليوم نقدم بالتفصيل تفسير حلم الامتحان المتكرر.

تفسير حلم النجاح في الامتحان

رؤية الامتحان في المنام للفتاة العزباء له الكثير من الدلالات، فإن رأت أنها لا تستطيع الاجابة فهو دليل على وقف حالها، وإن رأت أنها دخلت الامتحان وبالفعل نجحت فيه فهو دليل على توفيق الله لها، والنجاح في الامتحان للعزباء هو بشرى لها بقرب خطبتها أو زواجها أيهما أقرب.

وإذا رأت العزباء أنها نجحت في الامتحان فهو دليل على اجتياز التي تعاني منها، وأن الله سوف يفرج همها وكربها، وإن رأت أنها تذاكر من الكتاب فدليل على سماعها أخبار تفرحها وتسعدها، كالحصول على مال كثير سواء ربح تجارة أو ميراث.

أما المرأة المتزوجة فإن رأت في منامها أنها تقوم بالإجابة على الامتحان فهو بشرى لها بمولود جديد أو حمل قريب، وإن رأت أنها قد رسبت في الامتحان فهو دليل على توفيق الله لها ولأسرتها.

والامتحان في منام المرأة الحامل بشرى لها بالولادة السهلة، وإن رأت أنها لا تتمكن من الإجابة عن أسئلة الامتحان فهو دليل على الولادة الصعبة والمتعسرة،

والشاب الأعزب إن رأى في منامه أنه بداخل الامتحان ولا يتمكن من الاجابة فدليل على تعثر حياته، وربما التأخير في الزواج، ورسوبه في المنام دليل على خير سوف يناله أو رزق يأتيه عن قريب، ورؤية النجاح في منام الرجل الأعزب دليل على الزواج في القريب العاجل.

اقرأ أيضا : رؤية الارز في المنام

تفسير حلم عدم الاستعداد للامتحان

تفسير رؤية الامتحان المتكرر

عادة ما تكون الأحلام المرتبطة بالاختبارات والامتحانات المدرسية مرتبطة بضغوطات الحياة التي يعاني منها الشخص الرائي، خاصة الطلاب في المدارس حيث يعانون في فترة الامتحانات من هذه الأحلام نتيجة لصراعات داخلية في عقلهم الباطن.

فرؤية الفشل في الامتحان في المنام هو دليل على فشل إدارة بعض أمور الحياة، فإن رأى الإنسان أنه في اختبار واستطاع أن يجتازه فهو دليل على تخطي الضغوطات والأمور التي تواجهه في المستقبل، وإن رأى في المنام أنه غير مستعد للامتحان وتائه بين الأسئلة فهو دليل على التشوش والتوتر الذي يعاني منها في إدارة أمور حياته عامة.

وقد يفسر الامتحان في المنام على تجربة يعيشها الإنسان في فترة الحلم، أو أنه يفكر في فرصة ما يحاول أن يحققها، وهي دليل أيضا على القلق والتوتر النفسي الذي يعيشه، فإن رأى أنه تأخر على الامتحان أو غير مستعد له أو القلم انكسر أثناء الإجابة فكلها عوامل للفشر في الامتحان تفسر على أن الشخص الرائي لا يمتلك أي تقدير لذاته.

وقد تفسر رؤية عدم الاستعداد للامتحان أنه بعد عن الله سبحانه وتعالى، والتخلي عن العبادات، ومن ثم فهي رؤية تحذيرية على الشخص الرائي التقرب إلى الله عز وجل بالصلاة والأعمال الصالحة.

والرسوب في الامتحان ليس معناه الفشل في الحياة، بل على العكس تماما فيعني الانتصار على العدو، والمرأة الحامل إن رأت في منامها أنها غير مستعدة لدخول الامتحان فقد يكون دليل على الولادة المبكرة لها دون أي استعداد منها.

اقرأ أيضا : الامتحان في المنام

رؤية الامتحان لغير الطالب في المنام للنابلسي

فسر النابلسي أن رؤية الامتحان لغير الطالب في المنام دليل على المحنة، فالامتحان من المحنة واجتيازه يعتبر اجتياز لهذه المحنة، وعدم اجتيازها هو أمر مقلق، حيث تفسر رؤية عدم القدرة على الإجابة بوقف الحال، خاصة للفتاة العزباء د، وقد تكون تفسير الرؤية بعدم الصلة بين الشخص الرائي والله لذلك عليك التقرب بالصلاة، وإن رؤية المعلم أو المعلمة في المنام دليل على التقرب لله عز وجل.

فرؤية عدم القدرة على الاجابة في الامتحان هو دليل على حدوث مكروه للرائي كما يفسره النابلسي وعلى الشخص الرائي التقرب إلى الله بالصلاة والقيام والصدقة والصيام، والامتحان عموما هو اختبار من الله عز وجل،  ورؤية النجاح في الامتحان يدل على تحمل الشدائد والصبر عليها، والله أعلم

اقرأ أيضا : تفسير حلم الحبوب في الوجه

Comments are closed.