تفسير رؤية الزلزال في المنام للعصيمي

الزلزال في المنام، هو من الرؤى المزعجة جدا للغاية، والتي تشير إلى الكثير من الأمور التي تحدث لصاحب الرؤية، وتجعله يفكر بقلق عن تفسير هذه الرؤية، خاصة إن رأى خراب ودمار وهدم بيوت في المنام، فرؤية الزلزال في المنام تحمل الكثير من المعاني التي تختلف على حسب حالة الرائي الاجتماعية والنفسية والدينية.

تفسير الزلزال في المنام

يفسر ابن سيرين بأن رؤية الزلزال في المنام وخسف القرى والعشائر، دليل على أن حاكم البلاد سينزل هذه البلدة ويعذب أهلها، وربنا تدل الرؤية على مرض خطير.

وإن رأى شخص ما في منامه أن هناك جبل يتزلزل، ثم أزيل من مكانه، ثم أعيد مرة أخرى وثبت في مكان، فيدل على أن السلطان أو ملك هذا المكان ستحدث له مصيبة كبرى وبلاء عظيم، وسيزول عنه بإذن الله بقدر ما أصيب.

وإذا زلزلت الأرض في المنام، فهذا يعني ظلم الملك لرعيته وحاشيته، وسيحدث فتنة ومرض بين الناس، ومن سمع صوت الزلازل فسوف يحدث عدوان وخسران وبلاء، ورؤية تحرك الأرض في المنام دليل حركة صاحب الرؤية وتبديل أحواله،  فالزلزال في المنام عامة هو هلاك للجميع والبيوت والأمتعة.

الزلزال في المنام

تفسير حلم الزلزال  للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة الزلزال في المنام، فذلك يدل على وجود مشاكل حقيقية في حياتها، لابد من ايجاد حل لها .

ورؤية الهزات الأرضية الخفيفة في المنام دليل على وجود المشاكل والخلافات الزوجية أو الخلافات الاجتماعية بشكل عام، فإذا رأت أن الأرض تهتز وتنشق فيدل على تبديل الأحوال، خاصة إن خرج من جوف الأرض ماء، أما إن خرج منها دخان أو نار فهذا يدل على وجود بعض المشكلات النفسية في حياتها، وعليها أن تتحلى بالصبر حتى تستطيع أن تخرج منها، وهذا الأمر يتطلب منها عزيمة وصبر.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة حدوث زلزال في المنام، وتنشق الأرض ويخرج من جوها الذهب أو الكنوز والمال، فهو تأويل حسن، يعبر عن الطاقة الايجابية التي بداخلها والتي تجعلها قادرة على تحقيق الأهداف، ورؤياها تدل أيضا على التغيرات المادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الفرج في المنام

الزلزال في المنام للعصيمي

فسر الشيخ فهد العصيمي الزلزال في المنام أنه ذنب، ووقوع مصائب لصاحب الرؤية، ولذلك وجب عليه الاستغفار للنجاة من هذه المصيبة، والتوبة من الذنب.

وإذا اهتزت الأرض في المنام فذلك دليل على كشف الغمة وتفريج الكرب.

تفسير حلم الزلزال

تفسير حلم الزلزال كما يراه النابلسي فهو دليل على الخراب والدمار، والخوف من الحاكم أو الملك، ومن الممكن أن يدل على حادث يحدث من السلطان سواء بالسجن أو التعذيبـ فإذا رأى الرجل في المنام أن الجبال تتزلزل وترتجف ثم استقر مكانها، فإن ذلك سيحدث للسلطان حيث يهتز مكانه ويتعرض لكرب عظم .

ومن يرى في منامه أن الأرض تتزلزل والسماء تضطرب، فدليل على أن الشعب سيعاقب بالسلطان، ويصابون بالسقم والمرض، وستضيع أموالهم، وإذا رأى بأن الأرض تتحرك فيدل على تبديل أحوال صاحب الرؤية، وإذا رأى أن الأرض قد زلزلت فدليل على بلاء عظيم سيحدث من الحاكم، وستتعرض البلاد للقحط والخوف والفقر.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية السلام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم زلزال البيوت

تفسير حلم زلزال البيوت يدل على المشاكل المتوقع حدوثها لصاحب الرؤية، خاصة إن تم تدمير البيت بسبب الزلزال، وقد تدل هذه الرؤية على وفاة شخص عزيز على صاحب الرؤية، وإن رأى أن الأرض تهتز من تحته فيشير إلى سماع أخبار غير سعيدة، قد تتسبب له بالشعور بالحزن الشديد.

اهتزاز البيت في المنام

فسر ابن شاهين رؤية اهتزاز البيت والمنزل في المنام، الناتج من الزلزال وفي أماكن متفرقة في العالم، على أنه وقوع مصيبة كبرى وفتنة كبيرة، فإن رأى أن البيت قد خسف ونزل تحت الأرض فيعني أن صاحب الرؤية يعاني من الظلم الشديد وضغوطات كثيرة في حياته.

وإن رأى في منامه أن جدران البيت قد هدمت فهذا يدل على موت صاحب البيت، وإن رأى انفتاح الأرض بالبيت، دل على فتح مواضيع قديمة تثير القلق والتعب لصاحب الرؤية.

رؤية الزلزال في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الزلزال فهذا يعني فقدان شعورها بالأمان، وتخوفها من أمر ما ربما أمر يتعلق بمستقبلها أو بمجهول تفكر فيه.

فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها نجت من الزلزال، فيعني أنها سوف تعبر مراحل صعبة في حياتها، وستصل إلى مرحلة الأمان، وسوف تحظى بالاستقرار والتوازن في حياتها، وربما سيكون هذا الاستقرار عاطفي.

أما إن رأت في المنام الزلازل مدمرة، وحدث من وراءها دمار، فهي رؤية تحذيرية لأنها شخصية مجازفة وتتخذ خطوات غير مدروسة، قد ينتج من وراءها عواقب فعليها توخي الحذر.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الرصاص في المنام

تفسير حلم الزلزال وهدم البيت

إذا رأى شخص ما في منامه زلزال مدمر أدى إلى تدمير البيت بالكامل، فهذا يعني انتقال صاحب الرؤية من حال إلى حال، بمعنى إن كان فقيرا فقد يرزقه الله بالمال الوفير، وإن كان غنيا منع الله منه المال وافتقر.

تفسير حلم الزلزال ونطق الشهادة

الزلزال في الحلم يعني وقوع مصائب وعقبات في حياة صاحب الرؤية، قد تكون في الأسرة أو العمل أو مع الأصدقاء أو التعليم، وقد تكون أمراض لا شفاء منها، ونطق الشهادة (أشهد أن لا اله إلا الله  وأن محمد رسول الله ) دليل على نجاة صاحب الرؤية من الهموم والمشاكل، والله أعلم.

Comments are closed.