تفسير رؤية السلام في المنام لابن سيرين

 السلام بشكل عام هو إشارة إلى الحب والمودة بين الناس كما عملنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ورؤية السلام في المنام قد تحمل نفس المعاني، لكنها تختلف باختلاف الرائي والشخص الذي صافحته وهكذا، لذلك نناقش معا خلال هذا المقال بعض تفسيرات رؤية السلام في المنام من جوانب متعددة.

السلام في المنام 

يعد السلام في منام الإنسان بشارة وفأل خير، حيث يدل على التصالح مع الذات والمودة والحب التي تجمع الرائي بالشخص الذي يصافحه، كما قد يكون بشارة لزواج قريب للفتاة العزباء، أو تفريج للكرب وسداد للدين في منام الرجل.

رؤية السلام

المصافحة في المنام للعزباء 

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بمصافحة فتاة مثلها أو سيدة متزوجة في المنام، فتعد هذه الرؤية بشارة لها بقدوم الفرح والسعادة في حياتها.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تسلم أو تصافح رجلا، فربما تكون هذه بشارة لبدء حياة جديدة أو مرحلة أخرى في حياتها، إما بالحصول على وظيفة جديدة أو الزواج قريبا.

أما إذا رأت أنها تسلم على رجل متزوج في المنام، فيدل ذلك على رغبتها في الارتباط والزواج برجل يتمتع بنفس صفات الرجل الذي صافحته.

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصافح ملك أو رئيس دولة، فإنها سوف تتمكن من تحقيق أمنياتها التي طال انتظارها، وتحصل على كل ما ترغب به.

أما إذا سلمت على ضابط أو شرطي، فيدل ذلك على النجاح الكبير لها، وإذا كانت الرائية مريضة ورأت أنها تصافح أو تسلم على الطبيب، فهذه الرؤية دليل على شفائها بإذن الله.

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تسلم على شخص ميت في منامها، فيدل ذلك على أنها فتاة على خلق، تعرف بعفتها، أما إذا صافحت شخص غير معروف بالنسبة لها، فقد تسافر أو تنتقل إلى مكان آخر.

من رأت أنها تصافح أحد رجال الدين أو الشيوخ، فيدل ذلك على صلاح دينها واتباعها طريق الصواب والهداية، أما إذا سلمت على امرأة عجوز، فيعني ذلك أنها تمر بحالة متدهورة جدا.

تدل رؤية إلقاء السلام بين الفتاة العزباء والبائع في المنام على احتمال دخولها علاقة صداقة جديدة، أما رؤيتها تصافح ابن الجيران، فتدل على نشأة علاقة عاطفية جديدة في حياتها، أما إذا سلمت على حبيبها أو خطيبها، فهذه إشارة إلى زواجها منه في القريب العاجل.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الرنجة في المنام

السلام في المنام لابن سيرين 

وفقا لتفسير بن سيرين، فرؤية السلام في المنام دليل على تبادل المودة والحب بين الطرفين، كما تشير إلى وجود علاقة مشاركة بين الطرفين اللذين قد تبادلا السلام معا في المنام، وتفسير هذه الرؤية يختلف باختلاف الرائي سواء رجل أم امرأة عزباء أو متزوجة أو حامل.

السلام باليد في المنام

إذا رأت المرأة أنها تسلم بيدها على أحد تعرفه، فيدل ذلك على أنها تزور أشخاص أو تبر أحد الأقارب، وتزيد دائرة معارفها وأصحابها بين الناس.

أما إذا رأت أنها تسلم على شخص لا تعرفه، فيدل ذلك على أنها تتقي شر وعداوة من يكيد لها، ولكن قد يتحول هذا الأمر إلى محبة ومودة بينهما.

إذا رأى الرجل أنه يسلم بيده على أحد، فيدل ذلك على استقامته في الدين، ويشير أيضا إلى أنه يقيم مشاريع تجارية تكلل بالربح والنجاح.

وإذا رأى الرجل أنه يسلم على واعظ ديني أو شيخ، فيدل ذلك على الأمان في الدنيا والآخرة، وقد تدل هذه الرؤية على الزواج من امرأة جميلة مطيعة له.

إذا رأى الأعزب أو الفتاة العزباء في منامهما السلام باليد مع أحد، فيدل ذلك على الفرح والسرور والخطوبة أو الزواج قريبا.

إن رؤية السلام باليد اليمنى يبشر بالخير وقدوم الرزق والنجاح للرائي، أما السلام باستخدام اليد اليسرى في المنام يعد انذار بفشل الرائي أو خسارة ماله، أو قد يكون دليل على حسد الآخرين له أيضا.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الرئيس في المنام

تفسير حلم السلام باليد على امرأة 

إذا رأى شاب أنه يسلم على امرأة في منامه، فيدل ذلك على أنه ينال خير الدنيا وسعادتها، كما تدل هذه الرؤية على التخلص من الأزمات التي يمر بها في حياته.

إذا رأت المرأة الحامل أنها تصافح امرأة أخرى، فإن رؤيتها دليل على أنها حامل في مولودة أنثى، أما إذا رأت أنها تصافح يد خشنة، فيدل ذلك على أنها حامل في مولود ذكر.

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام كأنما تصافح يد جارتها، فربما يدل ذلك على شراء منزل جديد. أما إذا رات أنها تصافح يد والدتها، فيدل ذلك على قدوم خير كثير لها.

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصافح يد فتاة او امرأة أخرى، فيدل ذلك على قدوم أخبار سعيدة لها بقدر جمال المرأة التي صافحتها في المنام.

تفسير حلم السلام باليد على غير المحارم 

تعد رؤية السلام في المنام محمودة للأقارب وغير الأقارب، فهي للأقارب دليل على نبذ العداوة و التفاهم بين العائلات، أما لغير الأقارب، فهي دليل على سماع أخبار سعيدة ونشأة علاقات جديدة مثل النسب أو الزواج أو بداية مشروع جديد أو إقامة احتفالات بمناسبات كالحصول على مؤهل أو قدوم مولود حديث في العائلة.

تفسير حلم السلام على شخص معروف 

إذا رأى شخص أنه يسلم على حبيبته، فيشير ذلك إلى علاقة الحب القوية بينهما وأنهما مصدر قوة لبعضهما البعض، وإذا رأى شخص أنه يصافح شخص ما يعرفه في المنام، فيدل ذلك على مدى العلاقة القوية بينهما كما هي في الواقع.

إذا رأى شخص أنه يسلم على شيخ وكان يعرفه، فتعد هذه الرؤية بشارة خير له بالزواج من امرأة على خلق حسن.

رؤية الحاكم في المنام والسلام عليه 

إذا رأى شخص في المنام أنه يصافح الحاكم أو الملك، فيدل ذلك على أن الرائي سيكون له شان كبير بين الناس. اما إذا رأى انه يسلم على ملم ميت، فيدل ذلك على عودة غائب منذ زمن بعيد.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الفرج في المنام

Comments are closed.