تفسير معنى السجن في المنام

السجن في المنام هو من الرؤى المزعجة جدا، والتي تقلق الشخص الرائي، لأنه يشعر بالضيق والقلق منها، ويحاول معرفة تفسير رؤيته حتى يطمئن، ولكن تفسير رؤية السجن في المنام تختلف على حسب حالة الرائي الاجتماعية والنفسية وهكذا.

تفسير حلم السجن

رؤية السجن في المنام

يقول ابن سيرين في رؤية السجن في الحلم، أن الشخص إذا رأى في المنام أنه قد سجن وهو راضي، فهذا يدل على طول العمر، وإن رأى في المنام أنه قد اختار لنفسه السجن فيدل على أنه يعصم نفسه من الخطأ، أما إن رأى أنه يخرج من السجن وقد كان باب السجن مفتوحا، فهذا يدل على أنه سوف ينجو من شرور كثيرة في حياته.

وإن رأى شخص ما أنه قد خرج من السجن إلى مكان واسع فدليل على الفرج، وإن رأى شخص ما أنه يهرب من السجن فيدل على التخلص من الظلم والهلاك، وإن رأى أنه قد خرج من السجن وأراد الرجوع إليه مرة أخرى فيدل على ابتعاده عن معصية الله، وربما تدل على وساوس الشيطان له بالعودة مرة أخرى إلى الذنب.

اقرأ أيضا : تفسير حلم الارز باللبن في المنام

تفسير حلم السجن للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها مسجونة في المنام، فدليل على عقاب لها على ذنب قامت به، أو عقاب لها على جريمة أو فاحشة قد فعلتها، أما إن رات العزباء أن هناك شخص آخر في السجن فدليل على تطبيق العقاب على هذا الشخص، ربنا فعل شي ما مشين يعاقب عليه.

أما إن رأت الفتاة العزباء أن أبواب السجن تفتح أمامها، فذلك دليل على الحرية وتحقيق الأمنيات والطموحات، وانتهاء العقبات في حياتها، وأيضا حل المشكلات التي تواجهها.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الزيتون في المنام 

تفسير السجن في المنام للامام الصادق

يفسر الامام الصادق رؤية السجن في الحلم على انه عقاب للشخص الرائي على فعل قام به، ربنا ارتكب معصية أو خطأ ما، وهنا يجب الابتعاد عن هذه المعاصي والعودة إلى الله بالاستغفار، لأن هذه الرؤية هي رؤية تحذيرية.

تفسير السجن في المنام

السجن في المنام دليل على الفقر والظلم والفشل في تحقيق الأهداف والأمنيات، فإذا رأيت في المنام أنك تنتقل إلى سجن غير معروف وكان مظلما، فدل على القبر وموت صاحب الرؤية.

ومن رأى أنه يحمل السجن على كتفه فهو دليل على حمل الهموم والأحزان، وإن رأى أنه يجهز للسفر وقد سجن فدليل على السفر وعدم العودة مرة أخرى إلا بعد مدة طويلة، أما إن رأى الإنسان أنه قد مات في السجن فهو دليل على عدم قدرته على تحقيق الأهداف.

اقرأ أيضا : رؤية البول في المنام

دخول السجن في المنام

دخول السجن في المنام دليل على المعاناة الشديدة من الحزن والغم والهم، ورؤية البكاء في السجن دليل على الفرج والتخلص من هذا الهم.

دخول الفتاة السجن في المنام بشارة لها بالزواج عن قريب من رجل ذو شأن عالي، أما دخول السجن عن ظلم يعني قسوة الأهل والقهر الشديد، ودخول السجن مع مجموعة من الأصدقاء دليل على الرجوع من الغربة.

تفسير حلم دخول السجن ظلما

من رأى في منامه أنه قد حبس في السجن ظلما، ولن يرتكب أي جريمة أو هناك أي سبب لدخوله السجن، فهو في الحقيقة بحاجة إلى الحب والعاطفة، وربما تدل رؤية على القسوة عليه من قبل أهله وأصحابه، مما يشعره دائما بالظلم، ومن الممكن أن يكون الظلم واقعا عليه من المجتمع نفسه، وربنا يعاني من مشكلة نفسية معينة أو قهر نفسي، وهو ما يشغل العقل الباطن دائما به، ويحاول التخلص من هذا الشعور.

اقرأ أيضا : الحلم بحادثة سير

تفسير حلم السجن للمراة

إذا رأت المرأة في المنام أنها مسجونة في منزل مع رجل، فيدل على زواجها من رجل غني وذو شأن كبير، وإن كانت هذه المرأة متزوجة فتدل رؤياها على الرزق والمال الوفير.

أما الفتاة العزباء إن رأت في المنام أنها تخرج من السجن، فهذا خير لها، وستتخلص من الهم والغم في حياتها.

والمرأة الحامل إن رأت السجن في الحلم فيدل على اقتراب ولادتها، وسوف تكون هي ومولودها بخير إن شاء الله.

رؤية خروج زوجي من السجن في المنام

إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها قد سجن في المنام، فهذا دليل على براءته، أما إن رأت نفسها مسجونة فربما يدل على تقصيرها في أمر ما، أو قيامها بفعل مشين والسجن عقاب لها، والخروج من السجن دليل على فك الكرب وانتهاء مشاكلها.

أما إن رأى الرجل أنه مسجون في منزل ولا يعرف أهله، أو أنه لا يعرف المنزل نفسه، فهذا دليل على زواجه في القريب العاجل، وربما سينجب أولاد ويتمتع بمال ونسب هذه المرأة، أما الرجل الذي يرى في منامه السجن فيدل على زوجته فهو غير سعيد معها، وهي زوجة نكدية، تزيد من همه ولا تساعده في حل المشاكل.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية الرئيس في المنام

الخروج من السجن في المنام

من رأى في المنام أنه يخرج من السجن ونال البراءة، بعد ارتكابه جريمة ما، فهذا يدل على الحياة الجديدة التي تنتظره، والراحة والرخاء الذي يعوضه عن فترة الحزن التي عاشها سابقا.

ومن رأى أنه يفك قيده ويحاول الهروب من السجن، ويحاول كسر باب السجن ليخرج إلى الحياة، فهذا يعني رغبته في إنهاء مأساته ومحاولاته في حل المشكلات التي يواجهها والتي نؤثر بالسلب على حياته.

والهروب من السجن في الحلم هي في الواقع هروب من الحزن والكآبة التي يعيش فيها، ومن يفشل في الهروب وتجري وراءه كلاب الحراسة، فرؤيته دليل على الحسد والعين، فإن نجح في الهروب من الكلاب يعني نجاة له من الحاسدين، وإن فشل في تجاوزهم يدل على الحزن والهم وتعثر أحواله من العين التي تصيبه، وعليه الانتباه لذلك وتحصين نفسه.

وقد تدل رؤية الهروب من السجن على محاولة صاحب الرؤية التقرب إلى الله عز وجل، وترك المعاصي والشهوات، ومحاولته اللجوء إلى الله بتوبته، فالهروب من السجن في المنام هي عودة إلى الله عز وجل.

اقرأ أيضا : رؤية البول في المنام

Comments are closed.